القائمة الرئيسية

الصفحات

                    .                    .                    .

                    .                    .                    .

كل ما تحتاج إلى معرفته عن تأمين المركبات في الأردن

 

 كل ما تحتاج إلى معرفته عن تأمين المركبات في الأردن


كل ما تحتاج إلى معرفته عن تأمين المركبات في الأردن





## كل ما تحتاج إلى معرفته عن تأمين المركبات في الأردن


تعتبر تأمين المركبات من الجوانب الأساسية التي يجب مراعاتها عند امتلاك سيارة في الأردن. يُعتبر تأمين المركبات واحدًا من الأمور الرئيسية التي يجب أن ينتبه إليها أصحاب السيارات، وذلك لتوفير الحماية اللازمة لهم وللمركباتهم في حالة الحوادث أو الأضرار المحتملة. في هذا المقال، سنلقي نظرة عامة على تأمين المركبات في الأردن، بما في ذلك الاشتراطات القانونية وأنواع التغطية المتاحة.


### الاشتراطات القانونية لتأمين المركبات في الأردن


تنص القوانين الأردنية على أنه يجب على جميع مالكي المركبات تأمينها بواسطة وثيقة تأمين صادرة من شركة تأمين معتمدة في الأردن. تأمين المركبات الإلزامي في الأردن يهدف إلى توفير تغطية للأضرار التي يلحقها السائق بالمركبة الخاصة بالآخرين، والتي تتضمن الأضرار الجسدية والمادية والممتلكات الخاصة بالغير.


### أنواع التغطية المتاحة


1. **تأمين المسؤولية المدنية**: هذا النوع من التأمين يغطي الأضرار التي يلحقها السائق بالمركبة الخاصة بالآخرين، ويعتبر إلزاميًا وفقًا للقانون الأردني.

   

2. **تأمين شامل**: يوفر هذا النوع من التأمين تغطية للأضرار التي يتعرض لها السائق أو المركبة نفسها، سواء كانت ناتجة عن حوادث السير أو الأحداث الطبيعية أو السرقة.


3. **تأمين طرف ثالث موسع**: يتجاوز هذا النوع من التأمين التغطية القانونية الأساسية للمسؤولية المدنية ليشمل بعض الحمايات الإضافية مثل الأضرار الناتجة عن الحريق أو الفيضانات.


### كيفية الحصول على تأمين المركبات في الأردن


يمكن الحصول على تأمين المركبات في الأردن من خلال الاتصال بشركات التأمين المعتمدة وتقديم الوثائق الضرورية مثل رخصة القيادة وبيانات المركبة. يمكن لمالكي المركبات اختيار التغطية المناسبة وفقًا لاحتياجاتهم وميزانيتهم.


### الختام


تأمين المركبات في الأردن أمر لا غنى عنه لحماية المالك والمركبة والأشخاص الآخرين في حالة الحوادث أو الأضرار المحتملة. من المهم على المالكين الالتزام بالقوانين والاشتراطات القانونية المعمول بها في البلاد واختيار التأمين الذي يوفر التغطية الأفضل لهم.


---

في الأردن، هناك عدة شركات تأمين تقدم خدمات تأمين المركبات. من بين هذه الشركات:


1. **الأهلية للتأمين**: تُعتبر واحدة من أكبر شركات التأمين في الأردن وتوفر مجموعة واسعة من خدمات التأمين بما في ذلك تأمين المركبات.


2. **العربية للتأمين**: توفر العديد من خيارات التأمين للمركبات بما في ذلك التأمين المسؤولية المدنية والتأمين الشامل.


3. **المتحدة للتأمين**: تعتبر أحد اللاعبين الرئيسيين في سوق التأمين الأردني وتقدم خدمات تأمين المركبات بأنواع مختلفة.


4. **الشرقية للتأمين**: تقدم خدمات تأمين شاملة تشمل التأمين على المركبات بتغطية متنوعة.


5. **الوطنية للتأمين**: توفر تغطية شاملة لتأمين المركبات مع خيارات متعددة تناسب احتياجات المالكين.


6. **العالمية للتأمين**: تُعتبر من بين الشركات الكبيرة في سوق التأمين الأردني وتوفر خدمات تأمين للمركبات.


هذه مجرد بعض الشركات الرائدة في مجال تأمين المركبات في الأردن، ويمكن للأفراد البحث عن المزيد من الشركات ومقارنة الخدمات والأسعار لاختيار الخيار الأفضل وفقًا لاحتياجاتهم وميزانيتهم.




 تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي لتصلك كل إشعارات وظائف الاردن :