القائمة الرئيسية

الصفحات

التدريب الوظيفي

يرغب الكثير من الناس في المضي قدمًا في حياتهم المهنية ، وقد سئموا الانتقال من وظيفة إلى أخرى دون رؤية أي تقدم ، لكنهم لا يعرفون كيفية اكتساب المهارات التي يحتاجون إليها للمضي قدمًا. قد يعني تسلق السلم الوظيفي الحصول على تدريب مهني من أجل تطوير حياتك المهنية والانتقال إلى الإدارة أو إلى مهنة جديدة تمامًا. ومع ذلك ، فإن معرفة نوع التدريب المهني وأين تجد تدريبًا مهنيًا جيدًا يمكن أن يساعدك في رغبتك في المضي قدمًا في حياتك المهنية.

عندما تقرر أن تفعل شيئًا مختلفًا في حياتك المهنية ، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على ما ترغب في القيام به بشكل مختلف. ستساعدك معرفة ما تريد القيام به في حياتك المهنية على تحديد نوع التدريب المهني الذي ستحتاجه. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الحصول على تدريب مهني للحصول على ترقية ، فقد يتخذ مسارًا مختلفًا تمامًا عما إذا كنت ترغب في الحصول على تدريب مهني للحصول على وظيفة جديدة.

بمجرد أن تعرف المسار الذي ترغب في أن تسلكه حياتك المهنية ، يمكنك بعد ذلك البدء في النظر في نوع التدريب المهني الذي ستحتاجه لتأخذ نفسك في اتجاهك الجديد. في الحالات التي تبحث فيها عن ترقية أو وظيفة جديدة في نفس المجال ، قد تحتاج فقط إلى حضور بعض فصول التدريب المهني أو الندوات. قد تستغرق هذه الأنواع من التدريبات يومًا واحدًا أو حتى بضعة أسابيع فقط. في بعض الحالات ، يمكنك إكمال تدريبك عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، ستتطلب بعض الترقيات والتغييرات المهنية الكاملة في كثير من الأحيان مزيدًا من التدريب المهني. على سبيل المثال ، قد تعمل في وظيفة تتطلب درجة البكالوريوس ، لكنك تريد التغيير إلى وظيفة تتطلب درجة الماجستير. في حالات أخرى ، قد تضطر إلى تعلم المهارات التي تتطلب شهادات قد تستغرق ما يصل إلى سنتين إلى ثلاث سنوات للحصول عليها. إذا كنت قد وضعت قلبك على إحدى هذه الوظائف ، فإن الوقت الذي ستخصصه لهذا التدريب الوظيفي سيساعدك أيضًا على تحديد ما إذا كان هذا التغيير الوظيفي يناسبك أم لا.

ستعتمد معرفة أين يمكنك الحصول على تدريب مهني على ما تفكر في القيام به من أجل لقمة العيش. إذا كنت تفكر في الحصول على شهادة لتدريب حياتك المهنية ، فلديك خيار الالتحاق بكلية تقليدية أو الحصول على شهادتك عبر الإنترنت. حتى التدريب المهني الذي لا يتطلب سوى شهادة في مجال معين يمكن الحصول عليه غالبًا عبر الإنترنت. يمكن العثور على أنواع أخرى من التدريب المهني من خلال صاحب العمل الحالي أو مركز التوظيف المجتمعي. تقدم بعض الكليات المحلية موارد للتدريب المهني قد تكون مرتبطة بما تريد القيام به من أجل لقمة العيش. غالبًا ما تكون هذه الموارد مجانية.

يمكن أن يكلف التدريب المهني أموالًا في بعض الأحيان ، ويمكن أن تكلف الدرجات العلمية بشكل خاص تكلفة كبيرة. هناك عدد من الموارد التي يمكن أن تساعدك في الحصول على التدريب المهني الذي تحتاجه إذا كنت لا تستطيع تحمله. هناك مواقع إلكترونية للمنح الدراسية لمساعدتك في الحصول على الدرجة العلمية التي تريدها ، وهناك برامج حكومية متاحة لمساعدتك في دفع تكاليف أنواع أخرى من التدريب المهني.



                    .                    .                    .


                    .                    .                    .