القائمة الرئيسية

الصفحات

اذا اردت البحث عن جديد الوظائف تستطيع البحث عن موقعنا من خلال الكتابة في جوجل (باب رزق الاردن ) حيث سيظهر لك موقعنا و تطبيقنا .

بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين

بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين

 مصدر :  سما الاردن 


 قال مدير عام صندوق الائتمان العسكري أمجد حجازي، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم تقديم قروض شخصية للمتقاعدين العسكريين دون فائدة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة، أنه سيتم وضع سقف للقروض، مع الأخذ بعين الاعتبار حجم الأعباء المالية للمستفيدين.

وكشف حجازي أنه سيتم فتح 20 مركزا للصندوق في المحافظات خلال الفترة المقبلة، فضلا عن انه سيتم تعجيل وتحسين وقت انتظار الحصول على القروض من الصندوق.

وأوضح أنه سيتم صرف 317,5 مليون دينار لصندوق الاسكان العسكري ليستفيد منها 21 ألف منتسب، خلال شهر من اليوم، فضلا عن انه سيتم استحداث برنامج المكافآت عبر التطبيقات الإلكترونية للعسكريين والمتقاعدين.

وبين أن المتقاعدين سيحصلون على السلع من المؤسسة الاستهلاكية العسكرية وتقسيط كلفها من خلال صندوق الائتمان العسكري، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل الدقيقة خلال الأسبوع المقبل.

بدوره، قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي إنه سيتم تخصيص مسارات خاصة للمتقاعدين العسكريين في مطار الملكة علياء.

من ناحيته، قال مدير شؤون الأفراد في القيادة العامة للقوات المسلحة العميد كايد دهيسات، إنه سيتم إعداد برنامج توجيهي للمتقاعدين ودورات في الثقافة المصرفية؛ لنقل المتقاعدين إلى مراحل الإنتاج.

وأكد أن الدورات التدريبة تعقد لأول مرة لغايات تأهيل المتقاعدين العسكريين للحياة المدنية، وللاشتراك في مؤسسة المتقاعدين، موضحا أن الدورات ستكون على مراحل ويؤخذ بعين الاعتبار تاريخ التقاعد.

وأكد انه سيتم إعطاء المتقاعدين العسكريين فرص في إدارة المشاريع، بالإضافة إلى توجيههم نحو فرص العمل المتاحة في السوق المحلي.

وشارك في المؤتمر كل من؛ مدير الدائرة المالية/ القيادة العامة للقوات المسلحة العميد علي المدني، ومدير عام صندوق الائتمان العسكري أمجد حجازي، ومدير شؤون الأفراد في القيادة العامة للقوات المسلحة العميد كايد دهيسات، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي.