القائمة الرئيسية

الصفحات

اذا اردت البحث عن جديد الوظائف تستطيع البحث عن موقعنا من خلال الكتابة في جوجل (باب رزق الاردن ) حيث سيظهر لك موقعنا و تطبيقنا .

كيف تنجح في المقابلة الهاتفية؟

 


كيف تنجح في المقابلة الهاتفية؟

كيف تنجح في المقابلة الهاتفية؟


هل لديك مقابلة هاتفية مجدولة في المستقبل القريب. حسنًا ، تتحدث هذه المقالة عن كل تلك العناصر التي تضمن إجراء مقابلة هاتفية ناجحة. اقرأها بدلاً من إحراج نفسك في مقابلة الشاشة.


إجراء مقابلة هو في الواقع أمر في الوقت المناسب ومكلف. لقد وجدت الشركات طرقها بشكل متزايد نحو إجراء مقابلات هاتفية للتخلص من تكلفة مراجعة الطلبات غير المرغوب فيها. جودة المقابلة الهاتفية تمهد الطريق للمقابلة الشخصية. تقدم هذه المقالة نصائح ثاقبة لإجراء مقابلتك الهاتفية.


استمع

تكمن القاعدة الأولى للتواصل الناجح في القدرة الفردية على الاستماع والفهم. لذا قبل أن تبدأ الحديث ، دع المحاور ينتهي. من الصعب للغاية التركيز على المقابلة الهاتفية. مجرد التظاهر بالاستماع لن ينجح. عليك أن تحاول فعلاً أن تظل مركزًا. علاوة على ذلك ، إذا لم تكن لديك القدرة على الاستماع ، فلن تكون قادرًا على التواصل جيدًا. يُنصح بتدوين الملاحظات أثناء حديث القائم بإجراء المقابلة ، حتى لا تفقد أي موضوع في الأمور المهمة.


ممارسة

المقابلة الهاتفية هي تقييم للمرشح حتى قبل أن يدخل المنظمة. كمرشح ، لن ترغب في أن يتم رفضك بعد جولة هاتفية فقط. لذلك يُنصح بشدة بالتدرب والممارسة قبل بدء المقابلة. تدرب على مقابلتك الهاتفية من خلال التدرب مع أصدقائك أو بمجرد تسجيل إجاباتك. تقييم جودة الصوت والنبرة والإجابات بموضوعية. اعمل على تصحيح الأخطاء وحاول الحفاظ على الاتساق في نبرة إجاباتك.


اجعل سيرتك الذاتية في متناول اليد

المحاور الخاص بك ملزم بطرح سؤال من سيرتك الذاتية. سيساعدك وجود سيرتك الذاتية في متناول يدك على تقديم إجابات موجزة ودقيقة للأسئلة المطروحة. لكن ، لا يمكنك قضاء دقائق بعد دقائق في مراجعة سيرتك الذاتية كلما ظهر سؤال. يجب أن تكون على دراية كاملة بالتفاصيل المذكورة في سيرتك الذاتية. النقطة الوحيدة لامتلاك سيرة ذاتية في متناول اليد هي تجنب التشتيت.


كن مستعدا مع أسئلتك

سيقدم لك القائم بإجراء المقابلة فرصة لطرح أي استفسارات أو أسئلة لديك في الاعتبار. لن ترغب في تفويت هذه الفرصة. استخدم ملاحظاتك التي أعددتها منذ البداية. استخدمه لرسم أسئلة ممتازة. طرح هذا السؤال هو طريقة المحاور الخاصة لتقييم المرشح. إلى جانب ذلك ، فإن طرح الأسئلة هو علامة على الاهتمام الحقيقي والصدق.


ابتسامة

لا تخطئ في التقليل من أهمية الابتسامة. يضبط الابتسام نغمة الصوت والطريقة الوحيدة للتعبير عن شخصية لطيفة على الهاتف هي من خلال الابتسام. يحدد القائم بإجراء المقابلة شخصية المرشح فقط عن طريق الصوت في المقابلة الهاتفية.


ابحاث

البحث مهم في المقابلة الهاتفية كما هو الحال في المقابلة الشخصية. ابحث في الشركة عن إعادة طبع المقالات المجانية ، والمحاور والوصف الوظيفي بدقة قبل إعداد نفسك لمقابلة هاتفية. قم بمواءمة واجبات الوظيفة مع خبرتك واذكر الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق نتائج للشركة.


سيضمن اتباع هذه النصائح حصولك على مقابلة شخصية مع المحاور. لا تنس إرسال رسالة شكر مخصصة لك فورًا بعد مقابلتك الهاتفية.


يقدم متحف الوظائف العديد من الفرص للتوظيف في سورات. تزدهر مدينة سورات بطبيعتها وتوفر الوظائف في سورات إمكانات هائلة للنمو. من الأسهل الحصول على وظيفة على مستوى المبتدئين هنا حيث يوجد العديد من الوظائف الشاغرة في سورات.