القائمة الرئيسية

الصفحات

اذا اردت البحث عن جديد الوظائف تستطيع البحث عن موقعنا من خلال الكتابة في جوجل (باب رزق الاردن ) حيث سيظهر لك موقعنا و تطبيقنا .

أفضل الطرق لزيادة المتابعين ونشاطك التسويقي على صفحتك على Facebook في 2021

 أفضل الطرق لزيادة المتابعين ونشاطك التسويقي على صفحتك على Facebook في 2021

أفضل الطرق لزيادة المتابعين ونشاطك التسويقي على صفحتك على Facebook في 2021



أفضل الطرق لزيادة تفاعل المتابعين على صفحتك التسويقية على Facebook

في هذا المقال ، سوف نشارك العديد من الأفكار التي تم رصدها على صفحات العلامات التجارية الكبيرة أو الصغيرة ، سواء على Facebook أو على المواقع المتخصصة ، إلى جانب بعض النصائح لدمج أساليبها في خطتك التسويقية التالية.


لنتعرف عن  أفضل الطرق لزيادة المتابعين ونشاطك التسويقي على صفحتك على Facebook في 2021

أنشئ محتوى مفيدًا يستحق المشاهدة والمشاهدة


يستخدم الأشخاص Facebook للتواصل الاجتماعي والترفيه ، لذلك عند كتابة محتوى أو مشاركته ، يجب عليك التأكد من أنه ذو قيمة عالية ومفيد للفئة التي تستهدفها ، وتذكر دائمًا أن المحتوى هو الملك ، دائمًا محتوى جميل يجذب الانتباه ويشجع الناس على رؤيتها

على سبيل المثال ، إذا كنت مالك صالون تجميل ، اكتب محتوى عن مستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل وأسعارها ، وقارنها وأين تشتريها ، وقدم نصائح حول العناية بالشعر والبشرة ، واكتب أيضًا عن أفضل الأدوات في هذا المجال وكيفية استخدامها.

وإذا كنت من مستخدمي أجهزة معينة مثل الهواتف أو غيرها من ملحقات الهاتف ، فيمكنك مشاركة الصور الرائعة التي التقطتها مع جمهورك وكذلك الكتابة عن الميزات والأشياء الرائعة التي تميز المنتج الذي تتسوقه


هل حصلت على الفكرة من هذه الأمثلة؟


الهدف هو أن تصبح مصدرًا موثوقًا للمعلومات في مجالك وأن تقدم كل ما هو مفيد لجمهورك وأن تُظهر خبرتك في هذا المجال. قد تعتقد أن هذه المنشورات والمعلومات ستقلل من دخلك السابق. هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة التجريبية القائلة بأن من يقدم العلم وينفع للآخرين يحقق النجاح والأرباح في العصر الرقمي.

لذلك عليك أنت وفريقك التأكد من أن لديك الوقت والقدرة على إنشاء محتوى ممتع ومفيد وعالي الجودة. تتمثل إحدى هذه الطرق في تعيين أشخاص في فريقك لديهم الطموح والرغبة في إنشاء محتوى عالي الجودة يعود بالنفع على عملائك والمجتمع بشكل عام.


اطلب من متابعيك الإعجاب بالمحتوى الخاص بك ومشاركته!


النصيحة الرابعة للتسويق الاحترافي على Facebook: اطلب من متابعيك الإعجاب بالمحتوى الخاص بك ومشاركته!

واحدة من أفضل الطرق للتسويق على Facebook هي ذكر المحتوى الخاص بك والطلب من الأشخاص مشاركته والإعجاب به. كن مهذبًا في هذا الطلب ولكن من المهم القيام بذلك. عادة ما يكون الأشخاص مشغولين ولكن إذا كان المحتوى الخاص بك ذا قيمة وخصوصية ، فسيشاركون المحتوى ويفعلونه للتذكير والطلبات.


يمكنك إنهاء الفيديو برسالة مثل: "شكرًا جزيلاً على مشاهدة الفيديو. إذا أعجبك الفيديو ، فيرجى مشاركته لأن هذا يساعدنا على الاستمرار ويسمح لنا بإنشاء محتوى أكثر قيمة. "


وفي حالة النشر على Facebook ، أضف رسالة قصيرة في أعلى المنشور الخاص بك ، على سبيل المثال: "إذا أعجبك هذا الفيديو ، يرجى الإعجاب بصفحتنا ومشاركتها مع أصدقائك".


أنشئ صفحتك على Facebook حول موضوع مثير للاهتمام


من أهم أسرار نجاح الشركات الصغيرة في التسويق على Facebook هو إجراء مقابلاتهم على Facebook حول مواضيع شيقة تهتم بها المجموعة المستهدفة. عادة عندما تنشئ الشركات صفحاتها على Facebook يكون ذلك للعلامة التجارية فقط. قد تعمل هذه الإستراتيجية مع العلامات التجارية الشهيرة ، لكنها لن تكون فعالة أو مربحة لأصحاب الأعمال الصغيرة. العيب الرئيسي في هذه الاستراتيجية هو أن الناس لا يهتمون بعلامات تجارية غير معروفة لأنهم يستخدمون Facebook للأخبار والشبكات الاجتماعية وليس لمعرفة المزيد عن العلامات التجارية غير المعروفة.

قد يكون كل ما سبق صادمًا ، لكن هذا واقع ويجب أن تفهمه بصفتك صاحب عمل صغير. تتمحور اهتمامات الإنسان حول ثلاثة أشياء رئيسية: الصحة والثروة والسعادة. لذا اجعل وجودك على Facebook حول أحد هذه الأشياء الثلاثة.

على سبيل المثال ، ينشئ مالك متجر للحيوانات الأليفة صفحته عن القطط أو الجراء اللطيفة ويتحدث قليلاً عن علامتك التجارية الخاصة.

مثال آخر من شركة طيران عالمية. بدلاً من إنشاء صفحة Facebook للعلامة التجارية فقط ، أنشأت هذه الشركة صفحة عن حب السفر ومتعة الطيران.

لذا فكر في عملك واربطه بموضوع يثير اهتمام الناس واجعل محتوى صفحتك مفيدًا وجذابًا ، ليس فقط عنك أو عن علامتك التجارية.


اكتب وشارك على Facebook بشكل مستمر ومستمر


يحتاج التواجد الفعال على شبكة Facebook إلى الالتزام والمثابرة والاتساق ، وأحد الأخطاء الشائعة هو التوقف عن النشر. تمنح المقاطعات فرصة لمتابعيك لنسيانك وفقدان الاهتمام بمنشوراتك. تمنح فترات الانقطاع الطويلة فرصة لمنافسيك لاكتساب متابعين لك.

تتمثل إحدى أفضل الطرق للحفاظ على استمرارية النشر على Facebook في تخصيص يوم واحد في الأسبوع لإنشاء محتوى لفترة كاملة (على سبيل المثال ، الأسبوع المقبل حسب قدرتك). يمكنك 


لذلك استخدم الأدوات والبرامج التي تساعدك على جدولة وترتيب منشوراتك ، مثل برنامج HotSet.

 Facebook Marketing - اكتب وشارك على Facebook بشكل مستمر ومستمر

ركز مشاركاتك على الموضوعات التي تهم متابعيك.


قم بتعيين CTA لصفحة Facebook الخاصة بك


مصطلح CTA هو اختصار لـ Call To Action مما يعني الإجراء الذي تريد أن يقوم به عملاؤك. على سبيل المثال ، هل تريد أن يتمكن زوار صفحتك من الاتصال بك مباشرة؟

هذا مفيد جدًا إذا كان لديك خدمة متعلقة بالحجز ، أو تعتمد على استفسارات العملاء حول الخدمة (مثل العيادات الطبية أو تقديم الخدمات العقارية ، إلخ) ، لأنه عندما ينقر الزائر على علامة الاتصال ، فإن الاتصال سيتم فتح التطبيق تلقائيًا على هاتفه برقمك.

أو هل ترغب في جعل الزوار يراسلونك على Facebook Messenger بنقرة واحدة فقط؟ أم تريد منهم أن يكتبوا لك مباشرة؟ هذه الطريقة هي الأفضل لأصحاب الأعمال الحرة على الإنترنت


استخدم Facebook Messenger Bots للتسويق


لطالما كان إرسال رسائل هاتفية مجانية عبر الإنترنت أمرًا مهمًا للغاية ، ليس فقط للمستخدمين العاديين ولكن للمسوقين أيضًا ، نظرًا لسهولته وتكلفته المنخفضة (أو مجانًا غالبًا).

لهذا السبب طور Facebook تطبيق مراسلة (Messenger) - دردشة كما نسميها؟ - بالمناسبة ، لم يكن هذا التطبيق فكرة فيسبوك ، حيث استحوذ على عدة شركات حتى أصبح الرائد في هذا المجال.


من أجل الإضافة إلى معلوماتك ، استحوذ Facebook أيضًا على تطبيق Whatsapp الشهير الذي يستخدمه ملايين الأشخاص يوميًا مجانًا ، وقريبًا يخطط لتضمينه مع Messenger لاستخدامه بشكل أكثر تحديدًا في الإعلانات ، نظرًا لأنه يعتمد بشكل كبير عليه في التجميع معلومات عن المستخدمين.

نظرًا لشعبية Facebook Messenger واعتماد العديد من الأشخاص عليه ، سمح Facebook للشركات بتطوير روبوتات للرد على الأشخاص تلقائيًا.

يمكنك إعداد بعض الردود للرد على عملائك أو أي شخص يتواصل معك في الصفحة (على سبيل المثال ، يمكن لأي شخص يسأل عن عنوانك أن يمنحه رابطًا لموقعك على الخرائط وما إلى ذلك).

ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا جمع هؤلاء المستخدمين في قائمة (تمامًا كما تجمع رسائل البريد الإلكتروني في قائمة بريدية لإرسالها إليها لاحقًا) حتى تتمكن من إرسال المنتجات والعروض إليهم مباشرة إلى هواتفهم.

طريقة إعداد هذه الروبوتات سهلة للغاية ، فهناك الكثير من الصفحات التي يستخدمونها (وأنا أعتمد عليها بشكل كبير) ، وأفضل شركة تقدم هذه الخدمة هي Manychat.

يمكنك البدء مجانًا لأنه يوفر لك جميع التفسيرات التي تحتاجها في الفيديو.


قم بتحدي صغير للجمهور


 هذا ما يجعل جمهورك مهتمًا بما يدور حولك. قد يكون هذا التحدي في شكل نص أو صورة أو مقطع فيديو.

على سبيل المثال ، قم بإنشاء لعبة ممتعة بينك وبين الجمهور. على سبيل المثال ، العثور على شيء ما في صورة ، وحل لغز ، وما إلى ذلك.


الترويج المشترك لتعزيز مشاركة الجمهور


يعمل الترويج المشترك على تعزيز مشاركة الجمهور. بالنسبة لأولئك الذين ليس المعنى واضحًا بالنسبة لهم ، يمكنك الربط بين صفحتك على Facebook وحساب Instagram الخاص بك. عند توصيل الجمهور على قنوات متعددة ؛ يحسن التفاعل ويزيد من المتابعين الحقيقيين. الشيء المهم في هذه المرحلة هو توفير كمية كبيرة من منتجك ومشاركة أفضل المنتجات كل ليلة.

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها بعض الشركات أو الأفراد أو المجموعات في التسويق على فيسبوك إنشاء أو مشاركة محتوى غير مرتبط بهم وليس له علاقة على الإطلاق في عملهم ، لذا كن على اتصال مع جمهورك حول اهتماماتهم وربطهم لهم في مجال عملك


تعرف على كيفية عمل نظام استهداف جمهور Facebook


يتمتع Facebook بميزات وإمكانيات مميزة لاستهداف الجمهور المناسب للعمل الذي تقوم به وتسويقه لهم. نظام لبناء الجمهور والاستهداف يمكّنك من استهداف المشتركين على Facebook وفقًا للمكان والعمر والمهنة والأحوال الشخصية والجنس والدخل ومستوى التعليم والسلوك الرقمي على Facebook. عند بناء الجمهور المناسب ، يمكنك استهداف هذا الجمهور لتسويق خدماتك ومنتجاتك.



شاركها ، إذا كنت تستمتع :)