القائمة الرئيسية

الصفحات

اذا اردت البحث عن جديد الوظائف تستطيع البحث عن موقعنا من خلال الكتابة في جوجل (باب رزق الاردن ) حيث سيظهر لك موقعنا و تطبيقنا .

أفضل 10 فوائد لتصميم الويب سريع الاستجابة

 أفضل 10 فوائد لتصميم الويب سريع الاستجابة 

Responsive Web Design TOP 10 Benefits

أفضل 10 فوائد لتصميم الويب سريع الاستجابة   Responsive Web Design TOP 10 Benefits


10 فوائد لتصميم الويب سريع الاستجابة


يستخدم تصميم الويب سريع الاستجابة إعدادات مختلفة لتصميم نمط مختلف لمواقع الويب المختلفة اعتمادًا على حجم الشاشة والاتجاه والدقة واتجاه اللون وعوامل أخرى لأجهزة المستخدمين


تصميم الويب سريع الاستجابة هو أسلوب تصميم موقع ويب يسمح لأي موقع ويب أو أي صفحة ويب على جميع الأجهزة ذات أحجام الشاشة المختلفة عن طريق التكيف تلقائيًا مع الشاشة. يقوم بتصميم صفحة ويب لتكون سهلة الاستخدام وتعمل وفقًا لجهاز المستخدم.



يستخدم تصميم الويب سريع الاستجابة إعدادات مختلفة لتصميم نمط مختلف لمواقع الويب المختلفة اعتمادًا على حجم الشاشة والاتجاه والدقة واتجاه اللون وعوامل أخرى لأجهزة المستخدمين. هناك العديد من خبراء تصميم الويب سريع الاستجابة حول العالم لمساعدة مواقع الويب الخاصة بك على أن تكون سهلة الاستخدام.



 تصميم ويب سريع الاستجابة


تصميم الويب سريع الاستجابة مفيد لأصحاب الأعمال والمسوقين والمعلنين.


يتم سرد بعض الفوائد أدناه.



1- المزيد من حركة المرور على الأجهزة المحمولة: من المهم بشكل متزايد أن يكون لدى الشركات مواقع ويب يتم عرضها بشكل صحيح على الهواتف المحمولة حتى لا يواجه المستخدمون صورًا مشوهة أو يواجهون تخطيط موقع دون المستوى الأمثل. بينما لا تزال بعض الشركات تختار أن يكون لديها إصدار منفصل من موقع الويب الخاص بها لمستخدمي الأجهزة المحمولة ، أصبح التصميم سريع الاستجابة هو القاعدة لأنه يوفر تنوعًا أكبر بتكاليف تطوير أقل.



2- تكلفة منخفضة لتطوير الأجهزة المحمولة: يستغرق إنشاء موقع ويب واحد سريع الاستجابة وقتًا أقل بكثير من إنشاء تطبيق جوال مستقل وموقع ويب قياسي لسطح المكتب. نظرًا لأن الوقت هو المال ، فإن التصميم سريع الاستجابة يكلف بطبيعة الحال أقل من البديل.


3- يتطلب صيانة منخفضة: تتطلب صيانة موقع محمول منفصل اختبارًا ودعمًا إضافيًا. في المقابل ، تستخدم عملية التصميم سريع الاستجابة منهجيات اختبار موحدة لضمان التخطيط الأمثل. يتطلب امتلاك موقع سطح مكتب وجوّال مختلف أيضًا إستراتيجيتين للمحتوى وواجهتين إداريتين وفريقي تصميم محتمل. أسلوب التصميم المتجاوب "مقاس واحد يناسب الجميع" يعني صعوبة أقل للمطورين وأصحاب الأعمال والمستهلكين. يؤدي قضاء وقت أقل في الصيانة أيضًا إلى توفير الوقت للتركيز على أشياء أكثر أهمية مثل التسويق وإنشاء المحتوى.



4- صفحات أسرع: مستخدمو الهواتف المحمولة ، على وجه الخصوص ، لديهم فترات اهتمام قصيرة. تشير الدراسات إلى أن زوار الجوال يميلون إلى التخلي عن صفحات الويب التي تستغرق أكثر من ثلاث ثوانٍ لإنهاء التحميل. إذا لم يتم تحسين الموقع للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، فسيستغرق الأمر أيضًا وقتًا أطول للتنقل ، مما قد يؤدي إلى إحباط العملاء إلى نقطة اللاعودة. سيساعد التأكد من أن موقع الويب المتجاوب الخاص بك يستخدم تقنيات أداء حديثة مثل التخزين المؤقت وعرض الصور سريع الاستجابة على تحسين سرعة تحميل صفحة الويب الخاصة بك.


استجابة الموقع


5- معدلات الارتداد المنخفضة: يوفر موقع الجوال سريع الاستجابة والمحسن تجربة مستخدم أفضل بكثير للزوار. لذلك ، من المرجح أن يستمروا في العمل لفترة أطول ويستكشفون مناطق مختلفة من موقعك. بدلاً من ذلك ، إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك مستجيبًا ، فسيكون من الصعب جدًا الحفاظ على تفاعل الزوار ، وبالتالي ، من المرجح أن يرتدوا.


6- معدلات تحويل أعلى: خفض معدل الارتداد هو نصف المعركة فقط. يعد إنشاء تجربة مستخدم متسقة عبر جميع الأجهزة أمرًا أساسيًا لتحويل عملاء جدد. عندما يقرر المستخدمون ما إذا كانوا سيشتركون في خدمة ما أم لا ، فإنهم لا يريدون إعادة توجيههم إلى مواقع الويب الخاصة بالجهاز لأن العملية غالبًا ما تستغرق وقتًا أطول. إن امتلاك موقع ويب واحد آمن يبدو احترافيًا على جميع الأنظمة الأساسية يجعل المستخدمين أقل عرضة للإحباط أو اللجوء إلى منافس.


7- إعداد تقارير تحليلية سهلة: إن معرفة مصدر حركة المرور وكيفية تفاعل المستخدمين مع موقع الويب الخاص بك أمر ضروري لإجراء تحسينات مستنيرة. تتطلب إدارة إصدارات متعددة من موقع الويب من المطورين تتبع رحلات المستخدمين من خلال مسارات تحويل متعددة ومسارات تحويل وعمليات إعادة توجيه. إن وجود موقع واحد سريع الاستجابة يبسط بشكل كبير عملية المراقبة. Google Analytics والأدوات المماثلة تلبي احتياجات مواقع الويب المتجاوبة عن طريق تكثيف التتبع والتحليلات في تقرير منفصل لمعرفة كيفية أداء المحتوى الخاص بك على الأجهزة المختلفة.



8- تحسين مُحسّنات محرّكات البحث: أصبح تصميم الويب سريع الاستجابة مهمًا لتحسين محرك البحث بقدر أهمية المحتوى عالي الجودة. تُترجم الروابط الخلفية الأقوى ومعدلات الارتداد الأفضل إلى تصنيفات بحث أعلى ، ولكن هناك فائدة إضافية لتحسين محركات البحث للمواقع المحسّنة للجوّال. إن امتلاك موقع ويب واحد متجاوب بدلاً من إصدارات منفصلة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة يؤدي إلى تجنب المحتوى المكرر ، مما قد يؤثر سلبًا على تصنيف البحث الخاص بك


9- تجربة تصفح أفضل على الإنترنت: الانطباعات الأولى هي كل شيء. سواء كان شخص ما يزور موقعًا إلكترونيًا لأول مرة من سطح مكتبه أو هاتفه الذكي ، فأنت تريد أن يتمتع بتجربة إيجابية باستمرار. إذا كان يجب على الزائرين القيام بالكثير من التكبير والتصغير والضغط على شاشاتهم أثناء ذلك