القائمة الرئيسية

الصفحات

اذا اردت البحث عن جديد الوظائف تستطيع البحث عن موقعنا من خلال الكتابة في جوجل (باب رزق الاردن ) حيث سيظهر لك موقعنا و تطبيقنا .

5 نصائح ذهبية للسيطرة على غضبك

 

5 نصائح ذهبية للسيطرة على غضبك

5 نصائح ذهبية للسيطرة على غضبك


الغضب أمر طبيعي. يجب ألا تنزعج من أن تغضب. كل الكائنات الحية تغضب وتغضب. لكن الحقيقة هي كيف تتعامل معها وكيف تعبر عن غضبك.


الغضب أمر طبيعي. لا ينبغي أن تنزعج من أن تغضب. كل الكائنات الحية تغضب وتغضب. لكن الحقيقة هي كيف تتعامل معها وكيف تعبر عن غضبك. انظر حولك. هل من الطبيعي التعبير عن غضبك أم يجعلك مختلفًا عن الآخرين؟ إذا كنت تعتقد أنك تتصرف بشكل غريب أو مختلف عندما تعبر عن غضبك ، فقد حان الوقت لتعلم إدارة الغضب.


قال محمد ديلاور ، مدرب مدى الحياة ، "الغضب شيء طبيعي يمتلكه جميع البشر ولكن الحقيقة هي كيفية التعامل معه".


هناك طرق عديدة للتحكم في الغضب. 5 نصائح رئيسية مذكورة أدناه:


تحديد علامات التحذير: النصيحة الأولى والأهم لإدارة الغضب هي تحديد متى تغضب. إذا تمكنت من تحديد علامات التحذير من الغضب ، فأنت في منتصف الطريق لإدارة غضبك بنجاح. من المهم أن تتعرف أولاً على العلامات حتى تعرف ما يدور في رأسك. قد تكون هناك علامات كثيرة قد لا تلاحظها. يجب أن تحاول التعرف عليهم. ستكون مساعدة كبيرة لك لإدارة غضبك. فيما يلي بعض العلامات التحذيرية:

تسارع القلب أسرع من المعتاد ،

شد العضلات

قصف القلب

التعرق

فقد روح الدعابة

كونها دفاعية ،

و أكثر من ذلك بكثير.

تعرف على سبب غضبك: قد يكون هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تغضب. مثل:

شخص ما يعاملك بشكل غير عادل ،

أنت تحت الضغط

أنت محبط من التفكير في حياتك ،

أي شخص يختلف معك ،

و أكثر من ذلك بكثير.

إذا تمكنت من التعرف على السبب ثم بدأت في إدارة الغضب ، فسيكون التغلب عليه أسهل كثيرًا.


مارس التمارين والتأمل: لعلاج جميع أنواع الصعوبات الجسدية والعقلية والتغلب عليها ، تلعب التمارين الرياضية والتأمل دورًا حيويًا. إنها تساعدك على الحفاظ على هدوئك وتمنحك المزيد من السيطرة على جسمك وعقلك. إذا كنت تستطيع ممارسة الرياضة والتأمل بشكل صحيح ومنتظم ، فبالتأكيد يمكنك التحكم في غضبك وقد ثبت ذلك.

 


تعلم الرد السريع: عندما تغضب ، كيف تتفاعل؟ هل هو محرج جدا؟ أم أنها ضعيفة للغاية؟ تعلم طريقة بديلة للتعبير عنها. قد يكون صعبًا ولكنه ليس مستحيلًا. يمكن أن تكون الردود البديلة:

إضحك بصوت عال،

تنفس ببطء،

عد الأرقام،

التفكير في شيء يجعلك هادئا ،

توقف عن الكلام،

إذا كان بإمكانك فعل ذلكمقالات علمية ، فستتمكن من إدارة غضبك بنفسك. يومًا ما ستصبح هذه المحاولة عادتك وستتغلب على غضبك.


خذ استشارة من قبل محترفين: في الوقت الحاضر ، هناك العديد من المستشارين المحترفين يأخذون دروسًا في إدارة الغضب. تساعدك خدمات التدريب على الحياة في تحديد مراحل غضبك وتعليمك كيفية إدارتها. يمكنك حضور دوراتهم. يمكنهم وصف أدوية الاسترخاء أو بعض التمارين الروتينية. هذا يعتمد على مرحلة الغضب لديك. إنهم يجعلونك مسؤولاً عن بناء وإعادة الحياة التي تهدف إليها بأقل قدر من الغضب والتوتر.